recent
أخبار ساخنة

أفلام مقتبسة عن قصص حقيقية ستجدها أغرب من الخيال

 أفلام مقتبسة عن قصص حقيقية ستجدها أغرب من الخيال



https://www.nojoomelfan.com/2022/09/True-Stories.html

غالباً حين نتابع فيلم مقتبس من قصة حقيقية يجعلنا في حالة تأهب وتشويق إضافي كونها تحمل أحداث حصلت بالفعل في مكان وزمان معين، وكي يتم تحويل القصة لفيلم لا بد أن قصة مثيرة الجدل.
في فيلم Patch Adams عام 1998 تميز الفيلم بما يسمى التمثيل الحي الذي يبعث على شعور دافئ في القلوب لشخصية طبيب موهوب يكافح من أجل علاج الناس باستخدام الطيبة والضحك والابتسام عملا سينمائيا مقتبسا عن قصة حياة وشخصية الدكتور (باتش أدامز) في معهد (جيزوندهيت).

أمضى (آدامز)، مؤسس المعهد الطبي في (ويست فيرجينيا)، معظم حياته وهو يحاول تغيير النظرة التي ينظر بها الأمريكيون إلى خدمات الرعاية الصحية، وفي سنة 1998 جمعه حوار مع قناة CNN قال فيه: ”حسنا، أنا مهرّج مما قد يكون له دور في الرعاية الصحية. أنا حقا مهتم جدا بإبعاد مجتمعنا عن كونه مجتمعا يحتاج فيه أفراده إلى الأدوية والعقاقير المضادة للاكتئاب، وعن مجتمع مكتئب دائما إلى مجتمع محتفل، ومنه أجد أن مجرد التجول مرتديا ثياباً ملونة يجعل الناس يبتسمون“.



أحدث فيلم لعبة الوسم والمطاردة بعنوان Tag (على اسم اللعبة ذاتها) ضجة كبيرة لدى نزوله بدور العرض السينمائية في شهر يونيو الفارط، حيث اتسمت باحات وقوف السيارات خارج صالات السينما وأروقتها بنشاط غير معتاد لرواد الأفلام وهم يطاردون بعضهم البعض ويوسمون بعضهم البعض، ويعتبر فيلم Tag كوميديا جديدة تسرد لنا قصة خمسة أصدقاء ينطلقون في مسابقة لعبة Tag التي تعتبر بدون شك الأكثر تنافسية مما  عرض على شاشات السينما على الإطلاق.


https://www.nojoomelfan.com/2022/09/True-Stories.html

كان هذا الفيلم الناجح جدا من إخراج (ستيفن سبيلبرغ) ومن بطولة (طوم هانكس)، وهو يسرد قصة رجل من أوروبا الشرقية أجبر على العيش في مطار (جون كينيدي)، والذي اقتبس عن قصة حقيقية وتجربة قاسية عاشها (مهران كريمي ناصيري) اللاجئ الإيراني الذي عاش في مطار (تشارلز دي غول) في العاصمة الفرنسية باريس لمدة ثمانية عشر سنة كاملة.

تسبب النزاعات والجدالات حول جنسية (ناصيري) في تحول قصته إلى خط أحمر بالنسبة للحكومة، ومما زاد الوضع تعقيدا هو رفض (ناصيري) المتكرر لعروض الجنسية التي منحته إياها الحكومة الفرنسية.

في سنة 2006 غادر (ناصيري) أخيراً مطار (شارل دي غول) ونقل إلى المستشفى مع تعقيدات صحية كثيرة. منذ سنة 2008؛ أصبح يعيش في ملجأ في مدينة باريس.

فيلم The Sound of Music من سنة 1965
https://www.nojoomelfan.com/2022/09/True-Stories.html

اقتبست وقائع هذا الفيلم الكلاسيكي الموسيقي بتصرّف عن حياة مغنّي آل (تراب)، بقيادة (ماريا فون تراب) —كانت مدرّسة في مدرسة للراهبات وتحولت إلى مدربة لواحد من أطفال (تراب)— سافرت هذه الفرقة الموسيقية الغنائية إلى الولايات المتحدة فارّة من الحكم النازي في النمسا.

أدى أفراد الفرقة عروضاً وحفلات غنائية حول العالم كله، كما ظهروا في ألبوم (إلفيس بريسلي) بعنوان (كريسماس) الصادر سنة 1957. بالإمكان رؤية (ماريا فون تراب) الحقيقية واثنين من أبنائها يقطعون ممرا خلف (آندروز) عند أدائها لمقطع: I Have Confidence الغنائي.

سفيان عشي

google-playkhamsatmostaqltradent