recent
أخبار ساخنة

مرمر محمد تخلع الحجاب

الصفحة الرئيسية

 مرمر محمد تخلع الحجاب


https://www.nojoomelfan.com/2022/07/Marmar-Mahamad.html

لم يكن خلع الحجاب بالنسبة إلى مدونة الموضة الكويتية مرمر محمد قراراً سهلاً، لكنها في نفس الوقت لم تتردد في الظهور بدونه على حسابها على إنستغرام الذي يتابعه أكثر من مليوني ونصف مليون متابع. الأمر الذي أحدث صدمة لدى هؤلاء المتابعين خاصة أن مرمر لم تفسر أسبابها، ولم تخرج بفيديو لشرح دوافعها كما فعلت من قبلها مدونة الموضة الكويتية آسيا عاكف التي عرفت أيضاً بكونها مدونة موضة محجبة تروّج للتوربان بالذات، ما دفع آلاف الفتيات لارتدائه.

 

https://www.nojoomelfan.com/2022/07/Marmar-Mahamad.html

على عكس آسيا التي ظهرت في فيديو طويل تتحدث فيه عن تغيّر قناعاتها وترددها في أمر الحجاب ورغبتها في خلعه ثم إعادة التفكير في المستقبل لو كانت ستعود إليه أو لا، لم تقل مرمر شيئاً، ظهرت فقط بصورة تُظهر شعرها الطويل، مع الحفاظ على نفس الستايل في الأزياء الشرقية، أو العملية العصرية، لم تغلق مرمر أيضاً خاصية التعليقات إلا على بعض صورها بفساتين السهرة، ولم ترد على أيّ تعليق يتساءل فيه متابع عن سبب خلعها للحجاب، أو حتى يبدي استياءه من قرارها.

 

موضة الحجاب على إنستغرام

والحقيقة أن مصطلح "موضة الحجاب" ليس بالغريب، بعض مدونات الموضة أو الفاشنيستاز، استغللن فكرة الحجاب لجلب متابعين كثر، في ظل العدد القليل من الفاشنيستاز المحجبات وما يقابله من عدد ضخم جداً للفتيات المحجبات حول العالم، الراغبات في متابعة من يمثلهن، أو يمنحهن نصائح عصرية وأنيقة لعقد الإيشارب أو طرق تنسيق الملابس المحتشمة، كان من الطبيعي أن تحظى المدونات المحجبات بعدد هائل من المتابعين. ويبدو أن مرمر محمد التي تعرف من أين يؤكل الفرح، إلى جانب ثقافتها الواضحة وحبها للقراءة، حتى إن لها مؤلفات أدبية منشورة، قد علمت أنها قادرة على خلق نمط وستايل خاص جداً بها مع الحجاب، وهذا بالفعل ما حدث، فمرمر حظت بأكبر عدد من المتابعات في فترة قصيرة، ومنحتهن ما يردنه من إطلالات راقية جداً، تنوعت بين العبايات الشرقية، الفساتين الطويلة الملونة، والتنانير الأنيقة التي تنسقها بطرق رائعة مع القمصان والتوبات، وطبعاً البذلات الرجالية الملونة التي بدت فيها متميزة جداً.

مرمر أيضاً رائعة في طرق تنسيق الأكسسوارات، وهي محبة للنظارات الشمسية الضخمة والحلى الثمينة، كما أنها تمنح نصائحها في ما يتعلق بمستحضرات التجميل وطرق وضع المكياج للمحجبات.

 

خلع الحجاب الموضة الجديدة

لكن ومع الاتجاه الواضح نحو الانفتاح، قررت العديد من المدونات التخلي عن الحجاب بعد حصولهن على هذا العدد الضخم من المتابعين، وأيضاً، لأن المحجبات يتابعن مختلف مدونات الموضة ويستلهمن منهن إطلالات متنوعة قد تليق أيضاً بكونهن محجبات أو لا، مرمر لم تبتعد كثيراً عن ستايلها، فهي لا تزال تنسق الألوان معاً بطرق مبتكرة، كما أنها حريصة على الأكسسوارات المفضلة لديها، والقطع المحتشمة التي تناسب المرأة العربية سواء كانت محجبة أو غير محجبة. لم يختلف في مرمر شيء سوى تسريحات الشعر الجديدة، بين الضفيرة الطويلة والشعر المفرود أو الويفي، كما ظهرت مرمر لأول مرة بشعر أسود ثم لونته بالبني الداكن.

لم ينقص عدد متابعي مرمر حتى رغم تعليقاتهم الهجومية بعض الشيء عليها، على العكس يبدو أن الفضول قد زاد من عدد المتابعين، فيما اكتفت المتابعات المخلصات بمؤازرة مريم مبررين ذلك بأن الأمر في النهاية هو حرية شخصية دون إطلاق أحكام على الآخرين.

ما الذي سننتظره من مرمر محمد بعد ذلك؟ وإلى أيّ اتجاه في الموضة تود أن تسلك؟ هل العمل كوجه دعائي لعلامات مختلفة أم الاكتفاء بمنحها نصائح في طرق تنسيق الملابس أم الاثنان معاً؟ هذا ما سنكتشفه في الأيام القادمة.

"نواعم"

google-playkhamsatmostaqltradent