recent
أخبار ساخنة

كيف تحافظين على شعرك خلال فصل الصيف؟

الصفحة الرئيسية

 كيف تحافظين على شعرك خلال فصل الصيف؟


https://www.nojoomelfan.com/2022/05/Hair.html

أهم النصائح والروتين اليومي للعناية بالشعر والحفاظ على جماله في الصيف  يحقق لك مظهر شعر حيوي وصحي. فخلال موسم الصيف، يختلف روتين العناية بالشعر عن موسمي الشتاء والربيع، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة اشعة الشمس، والإنطلاق نحو المشاوير الصيفية مثل البحر والخروجات نحو الطبيعة، فهذه العوامل جميعها تؤثر بشكل مباشر على صحة الشعر، فتابعي معنا هذه النصائح والخطوات للعناية بشعرك في صيف 2022.

 

حماية الشعر من الشمس

العناية بالشعر في الصيف تتضمن أولاً حماية شعرك من أشعة الشمس التي تتسبب بتلف وضرر على الشعر من خلال عدة وسائل، أولها التخفيف من التعرض المباشر للشمس، ارتداء القبعة او الفولارد الذي يغطي فروة الرأس، استخدام كريم حماية واقي للشعر، فهذا يساعد على تغليف طبقات الشعر الخارجية ويحميها من الأشعة.

 

التخفيف من استخدام أدوات التصفيف الحرارية

في أيام الصيف، من الأفضل لك الإتجاه نحو تسريحات شعر طبيعية لا تحتاج الى أدوات التمليس الحرارية التي تسبب بتلف الشعر، مثل السشوار ومكواة الشعر، وطبقي بدل ذلك تسريحات الشعر المبلل، تسريحات شعر الكعكة، تسريحات شعر الضفائر، فهي تصفيفات تبعد عنك ايضا حرارة الطقس ولا تحتاجين فيها لاستخدام أي أدوات تصفيف، ما يقلل الى حد كبير من تلف الشعر والسماح لشعرك بالتعافي.

 

وبحال رغبت باستخدام مصفف الشعر، استخدمي منتجات الشعر الواقية من الحرارة المتوافرة في ماركات متعددة.

 

ترطيب أطراف الشعر

من أهم خطوات العناية بصحة وجمال الشعر، هو الترطيب خاصة أطراف الشعر، فهذا يمنع من جفاف الشعر وتكسره وتقصفه. يمكنك ايضا استخدام الزيوت الطبيعية للترطيب مثل زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا وقومي بوضع كمية قليلة منه على شعرك المبلل.

 

قص أطراف الشعر

قص الشعر في الصيف يجدد من مظهر شعرك ويخلصك من نهايات الشعر المتقصفة والتالفة ما يمنع امتداد الإنشقاقات الى الجزء الأعلى من خصل الشعر ، الأمر الذي يعزز من مظهر شعرك الجميل في موسم الصيف.

 

استخدام الماسكات الطبيعية للشعر

العناية بالشعر في موسم الصيف، يشمل تطبيق زيوت او ماسكات طبيعية التي تحمي الشعر من الجفاف والتساقط والتلف. استخدمي مثلا حمام زيت الزيتون الغني بفيتامين E الذي ينشط الدورة الدموية ويقوي البصيلات، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب الشعر. اتركيه على الرأس لفترة ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو المناسب.

المصدر" هي"

google-playkhamsatmostaqltradent