recent
أخبار ساخنة

الجمهور يطالب أحمد حلمي بالطلاق من منى زكي بسبب" السروال الداخلي" وأكثر!

الجمهور يطالب أحمد حلمي بالطلاق من منى زكي بسبب" السروال الداخلي" وأكثر!


https://www.nojoomelfan.com/2022/01/Mona-Zaki_0560703785.html

في هجمة جماهيرية وإنتقادات شاسعة غير إعتيادية طالت الفيلم العربي " أصحاب ولا أعزّ" بعد عرضه عبر شبكة  نتفلكس بطولة نادين لبكي، جورج خباز، منى زكي، عادل كرم ودياموند بوعبود وفؤاد يمين إياد نصار وغيرهم حيث إنقسم الجمهور العربي بين جمهور مؤيد حول قصة الفيلم وكيفية نقل الوقائع الموجودة إلى المجتمعات العربية إلى العلن وبين جمهور رافض لخدش الحياء وتشجيع المثلية والمشاهد الإيحائية والألفاظ النابية وغيرها من إنتقادات لاذعة.
https://www.nojoomelfan.com/2022/01/Mona-Zaki_0560703785.html

ولكن النصيب الأكبر طال النجمة المصرية الممثلة منى زكي الذي وصل حدّ الهجوم عليها  إلى مطالبة الجمهور زوجها الممثل أحمد حلمي بضرورة الإطلاع على العروض والأدوار التي ستؤديها زوجته لا بل ذهب البعض إلى مطالبته بالطلاق منها فوراً.

حول الفيلم

فكرة "أصحاب ولا أعز" المترجمة حرفياً عن الفيلم الإيطالي "Perfect Strangers"، تعتمد على دراما مكان واحد في ليلة واحدة، حيث مجموعة أصدقاء يجتمعون على العشاء ويمارسون لعبة كشف كل الرسائل والمكالمات الواردة لهواتفهم. من ضمن الشخصيات ربيع (فؤاد يمين)، وهو مثلي جنسياً أخفى أمره عن أصدقائه لأكثر من 20 سنة، وعلى العشاء يتبادل هاتفه مع شريف (إياد نصار)، ليرى رد فعل أصدقاء عمره عندما يظنون أن شريف هو المثلي.

https://www.nojoomelfan.com/2022/01/Mona-Zaki_0560703785.html
وفي بداية الفيلم يقدم الأردني إياد نصار والمصرية منى زكي دور زوجين مصريين (شريف ومريم) يعيشان بلبنان منذ سنوات، ويمر زواجهما بأزمة قطعت علاقتهما العاطفية والجنسية منذ شهور. من المشاهد الأول تظهر مريم وهي تعالج ضغوط حياتها بالخمر، وقبل مغادرة منزلها للتوجه إلى العشاء تختلي بنفسها للحظات من أجل خلع سروالها الداخلي. لا نفهم مبرر هذا إلا قبيل نهاية الفيلم.

https://www.nojoomelfan.com/2022/01/Mona-Zaki_0560703785.html
وحسب تحليل كتبه محمد حسين لموقع رصيف أن الكاميرا لم تضع منى زكي في موقف خلع ملابس محرج  حيث تم تنفيذ المشهد بحيث يفهم المشاهد ما حدث بدون إحراج غير ضروري لمنى، حيث تتمايل مريم للحظة كأنها تخلع حذائها مثلاً، ثم تلتقط السروال الداخلي من على الأرض خلال ثانيتين فقط.

هذا المشهد أثار حفيظة الجمهور ولا سيما المصريين الذين يعتبرون أنمنى زكي لأكثر من 48 ساعة ولا يزال مستمراً مع أخبار عن مطالبات في مجلس النواب لمنع عرضه، في حملة يختلط فيها تجريم المثلية الجنسية مع الإساءة لسمعة البلد ورفض كود الشمول والصوابية للمنصة العالمية وصورة ذهنية نمطية يبلغ عمرها ربع قرن لنجمة محبوبة.

https://www.nojoomelfan.com/2022/01/Mona-Zaki_0560703785.html
منى زكي  تجسد شخصية الفنان الراحلة سعاد حسني في مسلسل السيرة الذاتية" السندريلا"

وفي تحليل إضافي حول الأسباب التي أثارت غضب الجمهور المصري تحديداً حسب ما جاء في تحقيق محمد حسين " رصيف" أنه ومع قرب نهاية "أصحاب... ولا أعزّ" نكتشف سر السروال الداخلي، وهو أنها على علاقة تشات مع شاب غريب، لم تره أو تحادثه من قبل، لكن تبقى الخيانة هي الخيانة، لهذا كان رد فعل الجمهور عنيفاً تجاه منى، ليس بسبب دور زوجة تبحث عن تعويض جفاف حياتها الزوجية عبر تشات جنسي، بقدر ما هو بسبب مقارنة هذا بالأيقونة النمطية القديمة في دماغ جمهور منى زكي وذلك بسبب وصولها على القمة بعد أن جرت جرت محاولات لأيقنة منى في موقع "سعاد حسني الجديدة"، بالفعل قدمت دور نجمة الستينات في مسلسل السيرة الذاتية "السندريلا" (2006)، أيضاً قدمت دور السيدة الأولى جيهان السادات في فيلم "أيام السادات"، وهي مرتبة لم تصل لها ممثلة مصرية أخرى غير فردوس عبد الحميد (المغرقة جداً في الجدية) بدور تحية زوجة جمال عبد الناصر في "ناصر 56".

https://www.nojoomelfan.com/2022/01/Mona-Zaki_0560703785.html
منى زكي تجسد شخصية جيهان السادات في فيلم " إيام السادات"

هكذا تحولت منى زكي لأيقونة أخلاقية تقليدية، خاصة بزواجها من أحمد حلمي (وهو أحد أهم نجوم السينما النظيفة)، وبلغت ذروة هذا الاتجاه بفيلم "تيمور وشفيقة" مع أحمد السقا الذي كان رفيق بدايتها في "جواز على ورق سوليفان". ,قدم الفيلم كل الأفكار التقليدية الممكنة عن تفوق الرجل وقوامته على المرأة وعدم أهليتها للاستقلال.

 

 

 


google-playkhamsatmostaqltradent