recent
أخبار ساخنة

سرّ جمال شعر الهنديات

الصفحة الرئيسية

 سرّ جمال شعر الهنديات


https://www.nojoomelfan.com/2021/11/IndianHairbeauty.html

  تتمتع النساء الهنديات بشعر طويل ولامع وجميل بشكل لا يقاوم، والعناية به متأصلة بعمق في الثقافة الهندية.

هناك العديد من أسرار الجمال التي تتوارثها الأمهات والجدات الهنديات عبر الأجيال، وإحداهن تكون بضرورة تجديل الشعر كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش.

يُعتقد في الثقافة الهندية حسب ما جاء في تقرير لموقع رائج أنه عندما تنام النساء بشعر فضفاض، فإنهن أكثر عرضة للطاقات السلبية، وفي الواقع يقول الخبراء إنه يمكن أن يساعد تجديل شعرك قبل النوم على أن يبدو أكثر لمعانًا وكثافة ، وحتى يمنع تساقط الشعر.

 يساعد على منع تقصف الأطراف.

سيساعدك قص بضع بوصات من شعرك مؤقتًا على منع تقصف الأطراف، ولكن إذا لم تقم بإجراء أي تغييرات على روتين العناية بالشعر، فستظهر خيوط الشعر التالف المزعجة مرة أخرى.

تحدث النهايات المتقصفة عند استخدام منتجات كيميائية قاسية أو تجفيف خصلات شعرك كثيرًا بالمجفف، كما أن طريقة نومك يمكن أن تؤثر أيضًا على صحة وجمال شعرك.

عندما تتقلب وتبدأ نومك، يتسبب شعرك في احتكاك غطاء الوسادة، مما يؤدي في النهاية إلى تكسرها، الحفاظ على شعرك في الضفائر يقلل من الاحتكاك ويحمي أقفالك من التلف.

 سيبدو شعرك أكثر لمعانًا

يحتاج شعرك إلى الرطوبة ليبدو في أفضل حالاته، وليس من المستغرب أن العديد من منتجات العناية بالشعر تعد بترطيب خصلات شعرك.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل شعرك لا يحتفظ بالرطوبة، بل إنه في الواقع يمكن أن يصاب بالجفاف قليلاً بين عشية وضحاها .

 يساعد تجديل شعرك قبل النوم على حبس الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها حيث يحافظ الهيكل المتداخل للضفائر على ترطيب شعرك.

الزيوت:

حمام الزيوت التقليدي

تعرّفي إلى الطريقة السحرية التي تستخدمها الهنديات من أجل ترطيب خصلاتهنّ وإضفاء البريق الصحي عليها وتخليصها من التلف والقشرة وكلّ المشكلات المزعجة. والسرّ؟ أنهنّ يبللنها، مرّة أسبوعياً على الأقل، ببعض الزيوت الطبيعية. إذاً، لا تتردّدي في تطبيق هذه الوصفة الفعالة والمفيدة:

-طبّقي على كامل شعرك زيت جوز الهند أو زيت السمسم أو زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون، كلاً على حدة أو معاً، مع تدليك فروة رأسك ومن دون أن تنسي أطرافه.

-غطّي كامل شعرك بقطعة من النايلون المخصّص لتغليف الأطعمة ثمّ بمنديل أو فولارد.

-أتركي الزيت على شعرك لمدة ليلة كاملة.

-في اليوم التالي، نظّفي شعرك بالشامبو الذي يناسبه أو استخدمي أحد أنواع بودرة الشعر الهندية مثل الأملا، الشيكاكاي أو البراهمي أو الحناء الطبيعي. 

 

google-playkhamsatmostaqltradent