recent
أخبار ساخنة

لشعرك سيدتي:" تجنبي الشامبو المعطر ونظفي فروة رأسك من الزيوت"

الصفحة الرئيسية

 لشعرك سيدتي:" تجنبي الشامبو المعطر ونظفي فروة رأسك من الزيوت"


https://www.nojoomelfan.com/2021/08/Haircare.html

لا مجال للنقاش، الشعر الصحي والجميل يغني المرأة عن أي مقومات جمالية أخرى، لذلك نرى العديد  من  السيدات تلجأ إلى الصالونات بهدف التصفيف أو تغيير لون الشعر ولكن هناك ما هو أهم من ذلك، وهو العناية بالشعر من الفروة حتى آخر سنتم منه.
إليكٍ سيدتي بعض النصائح لكفية الحصول على شعر جميل يليق بكِ...

قص الشعر كل 6-8 أسابيع

قصي شعرك بانتظام. الأطراف المتضررة هي ألد أعداء شعرك. تساعد قصات الشعرالشهرية على التخلص من التقصف وتجنب تساقط الشعر . تذكر أن الأطراف المتقصفة لا تفسد طول شعرك فحسب ، بل تؤثر أيضًا على لمعان شعرك وحجمه ونعومته. تذكر دائمًا ، أن التقليم قليلاً على أساس منتظم ، هو نصيحة رائعة ستساعد بشكل طبيعي على نمو الشعر.

شاهدي أيضاًنصائح هامة لعلاج الشعر التالف

تطبيق قناع الشعر

يمكن أن يكون الشعر الذي يزيد طوله عن الكتفين عدة سنوات، وهذا يعتبر شيء غير صحي، فإنت تقومي بمجموعة من الأخطاء والتي لا تساعد في نمو صحي للشعر، ولكن يمكن أن يوفر قناع الشعر الجيد النوع المناسب من التدليل لشعرك وحصوله على الترطيب واللمعان.

ضعي ماسك للشعر كل أسبوعين لترطيب الشعر وتغذيته بشكل مكثف. ضعي بياض بيضتين مع القليل من عصير الليمون وضعيه على شعرك. بالتناوب ، مزيج من زيت الزيتون الدافئ والقرفة والعسل يمكن أن يعمل بشكل جيد كقناع للشعر. ضعيه على شعر رطب ، واتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اغسليه بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

علاج فروة الرأس

لا تتجاهلي فروة الرأس لأنها تحتاج إلى قدر من العناية مثل شعرك. من المهم الحفاظ على صحة جذور الشعر ، حيث يمكن أن تتراكم الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة على فروة الرأس مما يؤثر على نمو الشعر.

دلكي فروة الرأس بلطف بأصابعك أثناء غسل الشعر بالشامبو لإزالة الأوساخ. لمزيد من الترطيب ، جرب وضع هلام الصبار الطازج على فروة الرأس مرة واحدة على الأقل في الأسبوع وتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

تجنب الكيماويات القاسية

لا يمكننا التأكيد على ذلك بما فيه الكفاية - قل لا للعلاجات الكيميائية القاسية والمنتجات التي يمكن أن تعبث بشعرك بشكل خطير. اذهب بشكل طبيعي إلى أقصى حد وبقدر الإمكان. عندما يتعلق الأمر بالمواد الكيميائية ، فإن القليل هو الأكثر أهمية ، تجنب استخدام الشامبو المعطر بشدة وحتى البلسم بقدر ما تستطيع. كلما قلت كمية المنتج الذي تقوم بتطبيقه ، كلما كان شعرك أطول وأفضل.

جفف شعرك في الهواء

نحن معتادون على لف شعرنا بالعمامات بعد الغسيل. هذا يمكن أن يسبب الكثير من تساقط الشعر وتقصفه . من الأفضل ترك الشعر يجف بشكل طبيعي بعد مسحه بلطف والتربيت عليه بمنشفة ناعمة.

الغذاء الصحي والنظام الغذائي

يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في نمو الشعر. البروتين ضروري للشعر الطويل لذا تأكد من حصولك على ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي. يمكن القيام بذلك عن طريق زيادة تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل منتجات الألبان والأسماك والبقول والمكسرات والبيض واللحوم الخالية من الدهون وفول الصويا. تناول الأطعمة التي تعزز نمو الشعر .

مكملات الشعر

إذا لم ينجح شيء فحاول تناول المكملات الغذائية، تعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية والبيوتين (فيتامين ب 1) والزنك بعض العناصر الغذائية المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار. أظهرت الدراسات أن هذه المكملات تطيل بصيلات الشعر ، مما يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع ، كما أنه يحفز الخلايا التي تسبب نمو شعرك. إذا كنت تعتقد أنك لا تحصل على ما يكفي من جميع العناصر الغذائية لبناء الشعر ، فانتقل إلى المكملات بعد استشارة طبيبك.

حافظ على رطوبتك

الماء ليس مفيدًا لجسمك فحسب ، بل هو مفيد لشعرك وبشرتك أيضًا. البقاء رطبًا مهم جدًا ، إذا كنت تريد شعرًا صحيًا. ما العلاقة بين الاثنين؟ حسنًا ، يؤدي الجسم المجفف إلى شعر مجفّف ومعرض للتكسر ، لذا احرصي على شرب كمية كافية من الماء كل يوم.

تجنب الماء شديد السخونة

عند غسل شعرك ، من الأفضل تخطي الماء الساخن جدًا لأنه يضعف الشعر ويجعله جافًا وهشًا. جرب الماء الفاتر بدلًا من ذلك وتذكر أن الشطف الأخير يجب أن يكون بالماء البارد لإغلاق بصيلات الشعر والحفاظ عليها بصحة جيدة.

تجنب التصفيف بالحرارة

يمكن للتصفيف بالحرارة أن يقلي شعرك ، مما يجعله هشًا وضعيفًا ، وهذا بدوره يمنعه من النمو طويلًا وقويًا. لا تستخدمي أدوات تصفيف الشعر على الساخن إلا إذا كنتِ تريدين تقصفًا وتجعدًا يسبب تلفًا دائمًا في خصلات شعرك .

 

google-playkhamsatmostaqltradent