recent
أخبار ساخنة

إليكم الكتب الأكثر مبيعاً في العالم العربي...المفضل لدي رقم رقمي 4 و 6

الصفحة الرئيسية

 إليكم الكتب الأكثر مبيعاً في العالم العربي...المفضل لدي رقم رقم 4 و 6


https://www.nojoomelfan.com/2021/08/Books.html


يهتم عشاق الكتب  والأدب والمعرفة بالاطلاع على قائمة الكتب الأكثر مبيعًا خلال العام في الوطن العربي، والتي استطاعت أن تحقق رواجًا كبيرًا خلال العام المنقضي، قائمة الكتب الأكثر مبيعًا خلال عام 2020 وفقًا لقائمة موقع jamalon لبيع الكتب. وهي القائمة التي تستحق بأن تكون جديرة بالقراءة خلال عام 2021؛ لما تتنوع فيه ما بين الكتب العربية والمترجمة في مصر والوطن العربي، في فنون الروايات والشعر والقصص القصيرة وكتب التاريخ والعلوم والدين وغيره من النصوص.

-1أولاد حارتنا – نجيب محفوظ

تصدرت رواية أولاد حارتنا لأديب نوبل نجيب محفوظ،والتي ما زالت قادرة على الاحتفاظ بمكانة متميزة، وسط هذا الكم الكبير من المؤلفات العربية عَبر الأزمنة المختلفة. الرواية صادرة عن دار الشروق للنشر والتوزيع، والذي يأتي بعد مرور 62 عامًا تقريبًا عن صدور الطابعة الأولى، يعد بمثابة نسخة حديثة للرواية الفلسفية التي تدور أحداثها حول صراع طبقي اجتماعي، أطرافه يتنازعون بين أفعال الخير والشر، وتحمل قدرًا لا بأس به من الرمزية.

-2عزازيل – يوسف زيدان

ما زالت رواية عزازيل للكاتب يوسف زيدان، تحقق صدى واسع في الأوساط الثقافية العربية، حتى بعد مرور 10 أعوام على صدورها. النسخة الحديثة الصادرة في عام 2018 عن دار الشروق للنشر والتوزيع، تحمل في طياتها صراع الطوائف المسيحية، بين مصر وسوريا، ملقية الضوء على فترة هامة في تاريخ الشعوب العربية.

- 3الطنطورية – رضوى عاشور

تعد رواية الطنطورية للكاتبة رضوى عاشور، واحدة من أفضل الروايات العربية الصادرة خلال العشر أعوام الماضية عن دار الشروق للنشر والتوزيع. اختارت الأديبة المصرية عنوان روايتها على نفس اسم قرية شهيرة بفلسطين؛ حيث تتناول قصة خيالية لعائلة تعيش هناك ثمة معاناة، بعد احتلالها من قِبل آخرين في أواخر القرن الماضي. - قصر الشوق – نجيب محفوظ ثاني أعمال الأديب الكبير نجيب محفوظ التي تظل محافظة على مكانة جيدة، منذ صدورها لأول مرة عام 1957، تحمل عنوان: قصر الشوق، الصادرة نسختها الحديثة عن دار الشروق للنشر والتوزيع. أكثر ما يميز كتابات نجيب محفوظ الوصف الدقيق للشارع المصري وشخوصه بكل فضائله وتناقضاته، فضلًا عن التداخل المفصل في عوالم الشخصيات، والذي دومًا ما يتوحد معه القارئ ويجده في “قصر الشوق” أيضًا مع عائلة سي السيد “أحمد عبد الجواد”.

-4الرجال من المريخ والنساء من الزهرة – جون جراي

. كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة الذي سطره الكاتب جون جراي، لم يفقد بريقه منذ صدر لأول مرة في أوائل تسعينيات القرن الماضي، وتتوفر الآن نسختة الحديثة الصادرة عن مكتبة جرير. دومًا ما يبحث عنه الذكور والإناث لفهم طبيعة وسلوكيات الجنس الآخر؛ سواء فيما يخص متطلباته أو احتياجاته أو كيفية التعبير عن مشاعره ورغباته، مرتكزًا على عوامل نفسية كبيرة لتحليل أهم سمات وخصائص الجنسين.

-5العصفورية – غازي عبد الرحمن القصيبي

رواية العصفورية للكاتب غازي عبدالرحمن القصيبي، صدرت نسختها الورقية في عام 1999، عن دار الساقي للنشر والتوزيع. هذا العمل الأدبي المنفرد، الذي يحمل اسم “مستشفى المجانين”، ولكن بالمصطلح المتعارف عليه لنفس المعنى باللغة الشامية، حيث يظهر البطل وهو يروي تاريخ الأمة العربية لدكتور نفسي، منتقدًا الكثير من الأوضاع التي تؤرق العرب.

- 6الخيميائي – باولو كويلو

بعد مرور 33 عامًا على صدورها لأول مرة، تظل الخيميائي للأديب باولو كويلو، محافظة على الصدارة بنسختها الصادرة حديثًا خلال عام 2008، عن شركة المطبوعات للتوزيع والنشر. تتناول الرواية التي جعلت مؤلفها البرازيلي باولو كويلو من أبرز الكتاب بالعالم، مفهوم الإرادة وأهمية السعي وراء تحقيق أهدافك وتعزيز الذات، في إطار من الرومانسية والفلسفة الأدبية، التي لا تخلو من الإثارة والتشويق في مغامرة الراعي الأندلسي ورحلة بحثه عن الكنز.

مجموعة من الكتب 

-7سيدات القمر – جوخة الحارثي

رواية سيدات القمر للمؤلفة جوخة الحارثي، صدر لأول مرة منذ 11 عامًا، وتأتي نسخته الحديثة طبعة عام 2019 عن دار الآداب. رواية أدبية من طراز خاص، تأتي أحداثها متأصلة بالروح العربية من عُمان، حيث تلقي سطورها الضوء على أبرز الاختلافات بين الحاضر والماضي، والفضائل والنقائض التي تميز وتفرق بين البشر في المجتمعات.

-8فئران أمي حصة – سعود السنعوسي

صدرت رواية فئران أمي حصة للكاتب سعود السنعوسي، في عام 2015، عن الدار العربية للعلوم ناشرون ومنشورات ضفاف. هنا يتفاجأ القراء بقدرة الأديب على تخيل المستقبل؛ حيث يسافر “السنعوسي” عَبر الزمن، ليتحدث عن أبرز قضايا العصر التي ستزعج البشرية بعد مرور قرابة 6 أعوام على نشرها، لنجده مشخصًا قضية فتنة المجتمعات الطائفية بصورة عميقة وأكثر واقعية.

-9أشعار خالد الفيصل

خالد الفيصل ديوان أشعار خالد الفيصل للأمير السعودي خالد الفيصل من الكتب الأكثر مبيعًا خلال 2020. صدر ديوان أشعار خالد الفيصل للأمير السعودي خالد الفيصل، لأول مرة منذ 21 عامًا، وتوالت نسخه الحديثة الورقية في السنوات التالية، عن مكتبة العبيكان، والتي تميزت بسلاسة التعبير وقوة الصورة الجمالية المستخدمة بها طوال كل هذه الأعوام.

 





google-playkhamsatmostaqltradent