recent
أخبار ساخنة

ما مصير مهرجان الجونة؟

الصفحة الرئيسية

 ما مصير مهرجان الجونة؟


https://www.nojoomelfan.com/2022/06/ElGOUNA-Film-Festival.html

بعد إعلان إدارة مهرجان الجونة عن تأجيل فعاليات الدورة السادسة منه لأجل غير مسمى و بعض المخرجين والسينمائيين  قالوا انه" أسوأ خبر ثقافي لهذا العام "..

مع أن بيان المهرجان قال تأجيل وليس  إلغاء لكن الاخبار بالكواليس تفيد بأن صناع المهرجان قد اتخذوا قرار الإلغاء و اختاروا إعلانه بشكل تدريجي.

ان قرار التأجيل كان مفاجئ للبعض لكن إذا عدنا للدورة الماضية سنلاحظ بوادر هذا القرار قد بدأت وقتها ، فكثير أحداث وأزمات مر فيها مهرجان الجونة بالدورة الأخيرة ومن الممكن اعتبارها مؤشرات قد تكون لعبت دور كبير بتأجيله لهذا العام ، بداية من الحريق الكبير قبل انطلاقة الدورة الخامسة بيوم ، إلى أزمة أغنية الافتتاح مع ريدوان وعتبه على المهرجان لعدم تقديمه كما يجب ، هو ونعمان بلعياشي من قبل إدارة المهرجان، والضغوطات والانتقادات والهجوم المستمر على المهرجان بكل دورة منه وخاصة على اطلالات الفنانات والفساتين على ريد كاربت الجونة .

ولكن المشاكل في الدورة الماضية  كانت اكبر من مجرد أزمة فساتين واطلالات حسب ما جاء في تقرير Et بالعربي ، فكلنا تابعنا الهجوم على المهرجان بسبب تبنّيه وعرضه لفيلم ريش الذي اعتبره الكثير مسيء لصورة مصر ولا يعرض وجهها الحقيقي.

واستمر الجدل مع  خبر استقالة أمير رمسيس من منصبه كمدير فني لمهرجان الجونة وإعلان بشرى عن تقديم استقالتها بعد رحلة 7 سنوات من العمل مع المهرجان…

google-playkhamsatmostaqltradent