recent
أخبار ساخنة

هوليوود تحتفل بالذكرى الخمسين لـThe Godfather

الصفحة الرئيسية

هوليوود تحتفل بالذكرى الخمسين لـThe Godfather


https://www.nojoomelfan.com/2022/03/The-Godfather.html

يصادف شهر مارس من عام 2022 الذكرى الخمسين على العرض الأول للفيلم الأيقوني The Godfather، الذي صدر المرة الأولى في 14 مارس من العام 1972،لذلك كان لا بد من أن تحتفل هوليوود بهذه المناسبة بأكثر من طريقة

ويعتبر The Godfather واحداً من أهم الأفلام في هوليوود لغاية اليوم والذي لا يزال يتم عرضه على الشاشات. الفيلم المقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه لماريو بوزو وشارك في كتابة النص للسينما فرانسيس فورد كوبولا  الذي حاز مع ماريو أوسكار عن فئة أفضل نص مقتبس لفيلم في الدورة 45 لحفل توزيع جوائز الاوسكار. كما حصد جائزة أفضل فيلم في الدورة نفسها، وتم ترشيح مخرجه فرانسيس فورد كوبولا لجائزة أفضل مخرج، والتي حصل عليها لاحقاً في تكملة الفيلم أو في الجزء الثاني منه في العام 1974.

ما تم ترشيح العديد من أبطال الفيلم للأوسكار وهم مارلون براندو الذي فاز بالجائزة ورفضها، ورُشح أيضاً آل باتشينو، روبرت كوفال وجيمس كان.

ونال الفيلم منذ صدوره إعجاب المشاهدين واستحسان النقاد، كما أن البعض ذهب إلى اعتبار الجزء الثاني منه أفضل من النسخة الأصلية، إلا أن الجزء الثالث من الفيلم وعلى الرغم من كل الترشيحات لم يحصد أي جائزة في العام 1990.

https://www.nojoomelfan.com/2022/03/The-Godfather.html


في العام 2020، قام فرانسيس فورد كوبولا بتقديم النسخة الثالثة مجدداً بمشاهد لم تُعرض سابقاً وحملت النسخة عنوان Coda: The Death of Michael Corleone معتبراً أنه قدم رؤيته الحقيقية للفيلم بهذه النسخة. وستقوم بارامونت بيكتشرز اليوم 22 مارس 2022 بإصدار ثلاثية The Godfather بتقنية 4K Ultra HD.

وعلى الرغم من مرور 50 عاماً إلا أن جيمس كان الذي لعب شخصية "سانتينو كورليوني" لا يزال غاضباً من كوبولا لأنه قام بإزالة أحد أكبر مشاهده في الفيلم. ولفت جيمس إلى أنه اشترى حذاءه الأبيض والأسود بنفسه، لأنه يدرك بأن في خزانة كل إيطالي يوجد بدلتين و12 زوج حذاء وهناك حذاء عليه أن يكون بالأبيض والأسود"، وتابع في حديث لـ"ذا هوليوود ريبورتر" بأنه عندما جاء إلى خزانته سأل عن الحذاء الأبيض والأسود، فقيل له بأنه غير موجود في النص، فقام بشراء واحد بنفسه".

أما آل باتشينو والذي تحدث عن الفيلم لبرنامج 60 دقيقة في العام 2010، تطرق في اللقاء إلى الحديث عن لقائه بمخرج العمل كوبولا للمرة الأولى والذي طلب منه أن ينضم لفيلمه The Godfather، رحب آل باتشينو بالبداية بالفكرة وأعجب بها، لكن عندما أخبره بأنه يريد منه أن يجسد شخصية مايكل كورليوني، قال بينه وبين نفسه أنا لست جاهزاً لتقديم تلك الشخصية، إذ ان آل باتشينو قام بقراءة الرواية ويدرك تماماً ما تدور حوله شخصية مايكل.

وبمناسبة مرور 50 عاماً، حاز مخرج The Godfather فرانسيس فورد كوبولا على نجمة في ممر المشاهير في هوليوود. ولكن الأمر شكّل صدمة عند المتابعين الذي اعتقدوا أن فرانسيس صاحب أحد أبرز أفلام هوليوود لم يحصل على نجمة بإسمه حتى يوم أمس.

  Et تقرير:بالعربي

google-playkhamsatmostaqltradent