recent
أخبار ساخنة

علماء عظماء قتلتهم اختراعاتهم

 علماء عظماء قتلتهم اختراعاتهم


https://www.nojoomelfan.com/2022/03/Inventions.html

لا شك أن اختراع أو اكتشاف الأشياء الجديدة هو أمر مليء بالمخاطر، حتى أن بعض تلك المخاطر قد تكون مميتة أحياناً كما حدث لبعض المخترعين والمكتشفين الذين ماتوا نتيجة أشياء اخترعوها أو ساهموا في اختراعها على الأقل، لكن على الرغم من موت أولئك العظماء سيظل التاريخ يذكر أسماءهم ويمجد ذكراهم، فهم قاموا بتقديم حياتهم ثمنا في سبيل تقدم وازدهار البشرية، سنتعرف في مقالنا هذا على بعض من أولئك العظماء.

https://www.nojoomelfan.com/2022/03/Inventions.html

منذ طفولة (أندروز) الذي ولد عام 1873 وهو مولع بالإبحار ومهتم للغاية بهذا المجال، ومنذ كان عمره 16 عاماً تمكن من الحصول على عمل كمتدرب في حوض سفن شمال إيرلندا حيث حصل على الكثير من المعرفة والخبرة في مجال السفن، ومع دروس مسائية في كلية التقنية في (بيلفاست) تمكن من الانتقال لأن يصبح مصمم سفن ومن ثم كبير مصممين بعمر 28 سنة، حيث بدأ بتصميم أهم أعماله: سفينتا Olympic وTitanic المتطابقتين تقريباً حيث أن الأولى -على عكس Titanic- عاشت حياة مديدة ولم تتوقف عن العمل حتى عام 1935.

عام 1908 كان (أندروز) قد رسم مخططات سفينتيه، وبحلول عام 1911 كانت Olympic قد بدأت العمل لتتبعها Titanic عام 1912 حيث كان (أندروز) على متنها لتسجيل الملاحظات حول التحسينات المستقبلية التي من الممكن وضعها على السفينة.

بالطبع فالجميع يعرف مصير سفينة Titanic التي اصطدمت بجبل جليدي في رحلتها الأولى عبر الأطلسي، ومع كونه يعرف مخططات سفينته جيداً فقد أدرك (أندروز) أن السفينة غارقة لا محالة، لكن بدلاً من الهرب في أقرب فارب نجاة فقد بقي في السفينة يساعد من يحاولون الهروب إلى أن غرقت السفينة وأخذت مصممها معها.

https://www.nojoomelfan.com/2022/03/Inventions.html

إخترع (روبر) الدراجة البخارية (التي تحمل اسمه) ومات بسبب حادث خلال أحد تجاربه على تلك الدراجة، حيث كان أحد ألمع المخترعين الأمريكيين، وكان من الرائدين في بناء الدراجات والسيارات البدائية.

كما اخترع آلة خياطة ومحرك هواء ساخن، وكانت آخر اختراعاته الدراجة البخارية (فيلوسيبيد)، ففي الأول من حزيران عام 1896 ركب روبر واحدة من إحدى نماذج (فيلوسيبيد) وانطلق بها ليختبر سرعتها، ووصل لسرعة أقصاها 64 كم في الساعة، لكنه فجأة فقد السيطرة على دراجته وخرج عن المسار، مما أدى لوقوع حادث أودى بحياته، فعثر عليه ميتاً مع وجود جروح على رأسه.

وبعد تشريح الجثة تبين أن سبب الوفاة هو قصور في القلب، ومن المرجح أن الحادث هو سبب الضغط على قلبه ووفاته.

 مخترع مظلة المعطف (فرانز رايشلت(Franz Reichelt

https://www.nojoomelfan.com/2022/03/Inventions.html

إخترع (رايشلت) المظلة (مظلة المعطف) ومات عندما كان يحاول الطيران بتلك المظلة.رايشلت) هو مخترع فرنسي عرف باسم ”الخياط الطائر“ حيث كان خياطاً أيضاً بالإضافة لكونه مخترعاً، ويعتبر الرائد في اختراع المظلات، كما كان يريد تطوير بدلات بإمكانها التحول إلى مظلات للطيارين لمساعدتهم على القفز بأمان أثناء الهبوط الإضطراري.

عندما صنع (رايشلت) بدلة المظلة، إختبرها على الدمى التي ألقى بها من الطابق الخامس، ولاقت التجربة نجاحاً جزئياً، إلا أنه كان يود أن يجرب اختراعه من ارتفاع شاهق، فطلب إذن الشرطة لإستخدام برج إيفل لتجربته، وحصل على الموافقة في 4 شباط عام 1912، فصعد إلى قمته ورمى بنفسه من البرج لكن المظلة لم تعمل بالشكل المناسب فسقط على الأرض ومات على الفور.

مخترع أول غواصة قتالية (هوراس لوسون هونلي( (Horace Lawson Hunley

 

https://www.nojoomelfan.com/2022/03/Inventions.html

كان (هونلي) مهندس البحرية الكونفيدرالية خلال الحرب الأهلية الأمريكية، حسب ما جاء بموقع دخلك بتعرف وقد قام بتطوير غواصات تعمل بالطاقة اليدوية، وبعد عدة محاولات قام باختراع غواصة قتالية سميت على اسمه ”H. L. Hunley.“.

في 15 تشرين الأول عام 1863 قرر (هونلي) أن يتولى قيادة غواصته بنفسه، لكنها غرقت ومات هو وكل الطاقم الذي رافقه

 يتبع...


google-playkhamsatmostaqltradent