recent
أخبار ساخنة

لماذا القهوة؟

الصفحة الرئيسية

 لماذا القهوة؟


https://www.nojoomelfan.com/2021/10/Coffee .html

سبعة فوائد تجعلك تعشق القهوة أكثر

https://www.nojoomelfan.com/2021/10/Coffee .html

1-      تساعد في حرق سعرات حرارية أكثر: تناول فنجان إلى فنجانين من القهوة في اليوم، يزيد من معدل الحرق في الجسم بنسبة من 10 إلى 20%.

2-      تحسن الدورة الدموية: فهي تزيد من معدل سريان الدم في الشعيرات الدموية، وبالتالي تزيد نسبة الأكسجين الواصلة لأنسجة الجسم، ما يزيد من النشاط والحيوية.

3-      - تزيد منالقدرة على التحمل: ليس فقط لأنها تقلل من الإحساس بالألم عند بَذل مجهود بدني، لكن أيضًا لأنها تقلل من (نسبة الطاقة اللازمة لبذل هذا المجهود) بمعدل يقرب من 5%، وبذلك فشرب القهوة قبل القيام بأعمال بدنية يحسن من الأداء ويجعل القيام بها أسهل.

4-      تقلل الشعور بالإرهاق: فالقهوة تزيد من نسبة التركيز، خاصةً مع الذين لا ينعمون بنوم جيد، بالإضافة إلى أنها تقلل من الإحساس بالتعب والألم وتزيد القدرة على التحمل.

5-       تزيد من معدل الذكاء: فالقهوة تساعد المخ في إفراز نواقل ومواد كيميائية، تزيد من قدرته الإبداعية، وبالإضافة لذلك، فإنها تثبط النواقل الكيميائية المثبطة كالأدينوزين، وتزداد نسبة النورأدرينالين والدوبامين، فيزداد نشاط خلايا المخ والقدرات الإدراكية.

6-     
تقلل من معدلات الاكتئاب: وذلك عن طريق تأثيرها على المخ في إفراز مواد كيميائية، كالسيروتونين والدوبامين، ما يجعل نسبة حدوث الاكتئاب 20% أقل.

7-     
 
تساعد في الشفاء من النقرس: حيث إن مرض النقرس يحدث نتيجة لزيادة حمض اليوريك بالدم، فشرب 6 فناجين من القهوة يقلل نسبة الإصابة بـ59%. كما  تقلل من نسبة الإصابة بمرض ألزهايمر: فالأشخاص الذين يشربون 3 فناجين من القهوة يوميًا، تقل نسبة إصابتهم بمرض آلزهايمر بنسبة 68%، كما تقل نسبة إصابتهم بمرض باركنسون (الشلل الرعاش.









google-playkhamsatmostaqltradent