recent
أخبار ساخنة

بالفيديو:"حسب الخبراء هذه هي الموسيقى التي تساعد على الإسترخاء والنوم العميق"

 بالفيديو:"حسب الخبراء هذه هي الموسيقى التي تساعد على الإسترخاء والنوم العميق"


https://www.nojoomelfan.com/2021/09/Music-Relaxtion.html

للموسيقى آثار عديدة ومتنوعة على من يستمع إليها، فبعضها يجعلنا نضحك، وبعضها الآخر يدفعنا إلى الحزن والتأمل، وبعضها يثير فينا الرغبة في الرقص، مثلما تثير أنواع أخرى من الموسيقى الشجن والاشتياق. وهنالك نوع آخر من الموسيقى الذي أثبت العلماء أن لها قدرة على المساعدة في الدخول في النوم والاستغراق فيه. فعلماء النوم حول العالم يقولون إن ثمة أسبابًا علمية تفسر ذلك، تساعد على اختيار الأشكال الأمثل من الموسيقى التي تساعد على النوم.

فالموسيقى حسب ما جاء في تقرير نشره موقع "Ultra صوت" تستخدم منذ زمن بعيد في العلاج والتداوي، في مختلف الثقافات، وثمة دراسة جديدة في هونغ كونغ شارك بها عشرات المتطوعين قد أثبتت أن الاستماع لمدة 30 إلى 45 دقيقة لبعض الأنواع من الموسيقى قبل النوم على مدى ثلاثة أشهر قد ساعدت على الدخول في النوم بشكل أسرع، كما حسّنت من جودة النوم، بما انعكس بشكل إيجابي على الشعور بالنشاط والحيوية في اليوم التالي.

أما الأغاني الموسيقية التي استمع إليها المشاركون في الدراسة فكانت تمتاز جميعها بكونها تشتمل على دقات موسيقية تتراوح بين 60 إلى 80 في الدقيقة، وهو معدل مماثل لمعدل نبضات القلب في مرحلة الدخول في النوم.

وهنا قائمة  لمقاطع استخدمها الباحثون في الدراسة والتي ساعدت من استمعوا إليها خلال فترة الدراسة على الاسترخاء وتحسين جودة النوم، بحسب موقع "ريدرز دايجست"

 إليكم فيديوهات عن الموسيقى التي صنفها الخبراء كأفضل موسيقى تساعد على الإسترخاء والنوم العميق.

 Weightless


Calir de Lune

 Canzonetta Sul-aria

The Boxer



Ultraصوت

google-playkhamsatmostaqltradent