recent
أخبار ساخنة

الجسمي يُغني إفتتاحية معرض دبي2020 Expo:"مرحبا يا هلا حي بالشهامة.. مرحبا بالصقور المخلصين"

 الجسمي يُغني إفتتاحية معرض دبي2020 Expo:"مرحبا يا هلا حي بالشهامة.. مرحبا بالصقور المخلصين"


https://www.nojoomelfan.com/2021/09/Expo2020.html

خلال إفتتاح إكسبو 2020 في مدينة دبي، غنّى الفنان الإماراتي حسين الجسمي  شعر كتبه مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بنسلطان آل نهيان :"مرحبا يا هلا حي بالشهامة.. مرحبا بالصقور المخلصين.

وتأتي كلمات "الصقور المخلصين" كالآتي: "مرحبا يا هلا حـي بالشهامـة.. مرحبـا بالصـقـور المخلصـيـن.. ضامنين الوطن صانوا احترامه.. قدرهم عندنـا عالـي أو ثميـن.. هم حماة الوطن يوم ازدحامـه.. يوم ولد الردي كابي أو مهين.. جمعنا كالجبل عسر الصدامـة.. والنـشـامـا لـهــم عـلــم يـبـيـن.. يوم سمعوا الندا هبوا التحامـه.. زاحفـيـن كـمـا أســد العـريـن".

"الصقور المخلصين" قصيدة واسعة قوية في تعابيرها تحكي عزة وفخار الإمارت، فيها يحتفي المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بحماة الوطن، الذين غنى باسمهم فنانون كثر، ومن بينهم الفنان الإماراتي حسين الجسمي.

 وكان الشيخ زايد قدّ خطّ  أبيات القصيدة إبان عودة القوات المسلحة الإماراتية من مشاركتها في الدفاع عن الكويت خلال الغزو العراقي لها، في عام 1991، حيث ساهموا في تشريف الإمارات ورفع اسمها عاليا.

يُذكر أن شعار الإكسبو دبي "تواصل العقول وصُنع المستقبل"، حيث سيأخذ الجمهور في رحلة رائعة مليئة بالإبهار، يستعرض عبرها موضوعات الحدث الدولي (الفرص والتنقل والاستدامة)ـ ويُبرز القيم الإماراتية الراسخة ورؤية إكسبو 2020 دبي وأهدافه، ترحيبا بمشاركة 192 بلدا في هذا الحدث الدولي الاستثنائي.

وقال طارق غوشة، الرئيس التنفيذي للأنشطة الترفيهية والفعاليات، إكسبو2020 دبي: "بينما تتجه أنظار العالم إلى دولة الإمارات، سنحتفي في تلك الأمسية الرائعة التي لن تُنسى بانطلاق إكسبو 2020 دبي وبروح التفاؤل والتعاون التي يجمع بها هذا الحدث الدولي العالم؛ وسنؤكد على التزامنا باستضافة نسخة استثنائية من إكسبو الدولي تبهر العالم وتلهمه بغد أفضل للجميع".
 
"جمع الحفل كوكبة من ألمع نجوم الفن، وقدم عروضا ترفيهية حية باستخدام أحدث التقنيات العالمية في ساحة الوصل، درة تاج موقع إكسبو 2020 دبي وأحدث معالم دبي الحضارية، إيذانا ببدء 182 يوما من الإبهار البصري والتجارب الغامرة سنصنع فيها مع زوارنا عالما جديدا وغدا أفضل

 


google-playkhamsatmostaqltradent