recent
أخبار ساخنة

ضوابط " فيسبوكية " جديدة لجماية القاصرين!

الصفحة الرئيسية

 ضوابط " فيسبوكية " جديدة لجماية القاصرين!




صرّحت شركة فايسبوك إنها ستتوقف عن السماح للمعلنين باستهداف المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً على منصاتها، بناءً على اهتماماتهم أو نشاطهم على مواقع أخرى.
 أن التغيير سيؤدي إلى الحد من استهداف المعلنين لمن تقل أعمارهم عن 18 سنة، حيث سيتمكنون من استهدافهم فقط بحسب العمر، الجنس، والموقع الجغرافي، وفقاً للمعلومات التي جمعها التطبيق على منصات "فايسبوك" و"ميسينجر" وإنستغرام".

وصرّحت "إنستغرام" إنها تجري التغيير لأنها اتفقت مع المدافعين عن الشباب لأنهم قد لا يكونون مؤهلين لاتخاذ قرارات بشأن الاستهداف.

وأضافت الشركة أن مستخدمي "إنستغرام" الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً ستكون حساباتهم خاصة عند انضمامهم إلى المنصة، في محاولة لمنع الاتصال غير المرغوب فيه من البالغين. ومع ذلك، سيبقى خيار تبديل الحساب إلى عام لهم.

وجاءت الخطوة بعدما انتقد المشرعون والمدعون العامون في الولايات المتحدة "فايسبوك"، لا سيما بسبب خططها المسربة لإطلاق نسخة من "إنستغرام" للأطفال دون الـ 13 عاماً. حيث كتب أكثر من 40 مدعياً عاماً للرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ للتخلي عن الفكرة.

وبررت الشركة يوم الثلثاء فكرتها قائلة إن "فكرة التطبيق الخاص بالشباب هدفه التركيز عليهم، وتوفير شفافية أكثر لأهلهم، إضافة إلى ضوابط للحد مما يفعله الأطفال الأصغر سناً على التطبيق.
رويترز
google-playkhamsatmostaqltradent